جمعية أمهات وآباء وأولياء تلميذات
وتلاميذ ثانوية حمان الفطواكي التأهيلية
الناظـــــور
استمارة تواصلية تشخيصية في أفق بناء خطة للدعم التربوي:
اسم ونسب التلميذ.ة. : العنوان:
اسم ونسب الأب أو الولي: رقم الهاتف:
القسم:
تاريخ الازدياد:
خاص بالأب أو الولي:
* تواصل مع الأساتذة.
* مراقبة العمل المنزلي (تمارين/ دفاتر)
6ـ كيف تتم هذه المساعدة ؟ (نوعها ، ظرفها..) :
7ـ هل يشكو من صعوبة ما تعيقه عن التحصيل وما نوعها؟ :
* طبيعة بعض المواد وما تتطلبه من تطبيقات وتمرينات قد لا تتاح لكل التلاميذ.
* موافاة الإدارة وبشكل فوري ودوري الآباء وأولياء الأمور بنقط الفروض والاختبارات
والمراسلات الخاصة بالسلوك والمواظبة بغرض التغلب على أي تعثر أو تخلف أو سلوك
شـكــرا على المســاعــدة .
وصف الاستمارة:
الموضوع: تواصل وتشخيص.
الفئة المستهدفة: آباء وأمهات وأولياء أمور تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي الإعدادي .
الهدف: ـ التواصل مع آباء وأمهات وأولياء أمور تلميذات وتلاميذ المؤسسة.
ـ إشراكهم في حياة المؤسسة ، جانبها التربوي:
التحصيل المدرسي + التعثرات + الحالات غير السوية...
ـ بناء برنامج دعم تربوي للفئات المحتاجة.
ـ دعم المتفوقين...
المحاورالمطروحة:
1ـ بطاقة تعريف المتعلم"ة".
2ـ تقييم مستوى تحصيل المتعلم.
3ـ مدى مراقبة الآباء... لمسار تحصيل أبنائهم المدرسي.
4ـ نسبة دعم ومساعدة الآباء... في تحسين مستواهم الدراسي بشكل مواكب.
5ـ الكشف عن الحالات غير السوية: نفسية عضوية...
6ـ التوقعات ولاقتراحات.